ابرز الاخبار
عبد الرحيم موسوي.. القوات المسلحة في ذروة قوتها….منظومة “اس 300” الصاروخية في المعرض الجوي الايراني

أكد القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الخميس، ان القوات المسلحة الايرانية في ذروة قوتها.

 

قال اللواء عبدالرحيم موسوي اليوم في كلمة خلال مراسم افتتاح معرض منجزات القوات الجوية الايرانية، ان معرض اليوم هو جانب من القدرات الداخلية من أجل الدفاع عن البلاد.

واضاف، يعرض في هذا المعرض جميع انواع القنابل المصنوعة محلياً والمروحيات والصواريخ المحلية والتي انتجت على يد المتخصصين الايرانيين الشباب.

وأشار القائد العام للجيش الايراني الى ان الجيش اليوم بات اكثر استعداداً من اي يوم اخر للدفاع عن البلاد، قائلا، ويعرض في هذا المعرض جانب من منجزات الجيش وحرس الثورة الاسلامية ويمكن للمواطنين مشاهدة ارادة الشباب للدفاع عن البلاد والتعرف على النهضة العظيمة في الانتاج.  وأكد اللواء موسوي ان القوات المسلحة في ذروة قوتها وأفضل حالات للدفاع عن حياض الوطن. هذا وفي ذات السياق, تم عرض منظومة الدفاع الجوي الصاروخي “اس300” التابعة لمقر الدفاع الجوي “خاتم الانبياء (ص)” في المعرض الجوي للقوات المسلحة الايرانية.

وياتي عرض هذه المنظومة الصاروخية للمرة الاولى امام المواطنين، في هذا المعرض الجوي الذي افتتح اليوم الخميس في قاعدة “الشهيد لشكري” الجوية بمهرآباد في طهران.

 

وتستمر انشطة المعرض الجوي للقوات المسلحة الايرانية لغاية 11 شباط/فبراير الذكرى السنوية الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران. ومن جانب اخر,

 

 

ازيح الستار في المعرض الجوي للقوات المسلحة الايرانية الخميس عن اول طائرة مسيرة نفاثة من الحجم الكبير. وتم عرض هذه الطائرة المسيرة في المعرض الجوي للقوات المسلحة الايرانية المقام في قاعدة “الشهيد لشكري” الجوية في “مهرآباد” بطهران. وفي هذا المشروع تمّ تبديل الطائرة التدريبية النفاثة T-33 الى طائرة مسيرة نفاثة كبيرة الحجم. ومن خصائص هذه الطائرة المسيرة؛ الغاء النظام الهيدروليكي وتبديل الاجهزة الالكتروميكانيكية والانقال اللحظي لمعلومات المجسات الى منظومة الطيار الآلي واستخدام نظام الملاحة الجوية المركب INS/GPS ومرسل وصلة بيانات ومرسل صور بجودة عالية.

 

وفي هذه الطائرة المسيرة تم تغيير المحرك J33 الى محرك J85 لتصبح لها قدرات عملانية اكبر وافضل.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة