ابرز الاخبار
عبد المهدي والرزاز يفتتحان المنطقة الصناعية المشتركة على الحدود العراقية الاردنية

وطن نيوز

 

إلتقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، 02 شباط، 2019، نظيره الاردني عمر الرزاز، على الحدود العراقية – الاردنية.

 

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته ‘وطن نيوز’، إن ‘رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، التقى نظيره الاردني عمر الرزاز على الخطوط العراقية الاردنية، لتنفيذ اتفاق التعاون وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة’.

 

وتابع أن ‘اللقاء تم برفقة وفدين رفيعي المستوى، لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة، وتنفيذ محضر الاتفاق المشترك الموقع في بغداد بتاريخ 29 / 12 / 2018’.

 

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات، قالت،  إن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، سيلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، على الحدود بين البلدين، اليوم، لتوقيع اتفاقيات مشتركة.

 

وذكرت غنيمات في تصريح صحفي، أن ‘الرزاز سيلتقي مع نظيره عبد المهدي لتوقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين’، مشيراً إلى أن ‘الاتفاقيات ستوقّع في منطقة حدودية بين الأردن والعراق’.

 

وكان مجلس الوزراء العراقي، قد وافق على تزويد الأردن بـ 10 آلاف برميل يومياً من نفط خام كركوك وفق ‘معادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت مطروحاً منه تكاليف النقل واختلاف المواصفات، وتنقل إلى مصفاة الزرقاء’، فيما كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، عن تفاصيل الطلب الأردني بخصوص تصدير النفط العراقي، مقابل تخفيض الرسوم عن السلع المستوردة للعراق عبر ميناء العقبة.

 

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الاسبوعي، إن ‘العراق يتجه لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع جميع دول الجوار’، كاشفا عن ‘لقاء هام مع الجانب الأردني قريبًا’.

 

واضاف: ‘نعمل على تحرير الاقتصاد العراقي من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل’، مبينا ان ‘الأردن طلب تصدير 10 آلاف برميل من النفط العراقي بسعر برنت مخصومًا منه اجور النقل’.

 

واشار رئيس مجلس الوزراء الى أن ‘المنطقة الصناعية العراقية الاردنية ستقدم خدمة كبيرة للبلدين عن طريق تحريك القطاعات المنتجة في العراق’.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة