ابرز الاخبار
عضو مفوضية حقوق الإنسان فاتن الحلفي تحذر من تزايد حالات الجريمة لدى الشباب وبأعمار خطيرة

حذرت عضو مفوضية حقوق الانسان فاتن الحلفي من تزايد حالات الجريمة لدى الشباب وباعمار خطيرة

وبينت الحلفي في بيان صحفي صدر عن مكتبها ان المفوضية رصدت تزايد في حالات جرائم القتل والسطو المسلح بين اوساط الشباب وباعمار اقل من ٢٠ سنة وبنسب متزايدة خاصة لدى الفئات المحرومة والتي تسكن العشوائيات و المناطق دون مستوى خط الفقر .

واضافت الحلفي ان ضعف الرقابة الاسرية وتزايد حالات الطلاق والترمل بسبب الحروب و اعداد المراهقين من فاقدي المعيل وضعف الوازع الديني لديهم ونقص الامن وغيرها الكثير من الاسباب التي ساهمت بانتشار الجريمة لدى هذه الاعمار وبارقام تثير الريبة والقلق عن مستقبل هذه الاجيال وكيفية اعادتها الى الطريق السليم .

واضافت الحلفي ايضا اننا حذرنا وفي اكثر من مناسبة من غياب الرقابة الامنية على المقاهي و الاماكن التي يرتادها هؤلاء الشباب وبذخهم الاموال على الحفلات الماجنة التي تجري حتى اخر الليل دون محاسبة او استفسار عن مصادر هذه الاموال والاشخاص الذين يديرون هذه الاماكن المشبوهة كلها اسباب ساهمت في انزلاق البعض من الشباب العراقي نحو الهاوية .

يذكر ان يوم امس شهد حصول جريمة في احد مناطق شمال بغداد ادت الى مقتل امراة واصابة ابنتها بحالة خطرة بسطو مسلح لمنزلهم على يد مجموعة من المراهقين ولو لا جهود المخلصين من رجال الشرطة وسرعة القبض عليهم لكانت الدماء التي سالت قد ذهبت سدى .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة