; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أمانة مجلس الوزراء تناقش استبانة الواقع الأمني في العراق 40 مشاه
ابرز الاخبار
أمانة مجلس الوزراء تناقش استبانة الواقع الأمني في العراق 40 مشاه

عقد مجلس الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، جلسته الثانية لعام 2019 برئاسة الأمين العام  مهدي العلاق وبحضور الكادر المتقدم فيها.

وذكر بيان ان ” المجلس ناقش نتائج وتوصيات استبانة الواقع الأمني في العراق والتحديات التي تواجه القوات الأمنية، والتي نفذتها دائرة المتابعة والتنسيق وشؤون المواطنين/ قسم الرصد وقياس الأثر بالتعاون مع اقسام شؤون المواطنين في المحافظات، مؤكداً أهمية تنفيذ استطلاعات الرأي والاستبيانات لاستقراء الاحداث وعرضها على أصحاب القرار.

وأضاف ، ان ” الاستبانة التي أجريت في عشرة محافظات وهي “الانبار، نينوى، ديالى، صلاح الدين، كربلاء المقدسة، النجف الاشرف، ميسان، واسط، البصرة، المثنى”، تناولت عدة محاور أهمها الوضع الأمني في المحافظات والمشاكل الأمنية على المستوى الشخصي ومدى استجابة الأجهزة الأمنية ووسائل حصر السلاح بيد الدولة، فضلاً عن العوامل المؤثرة في عودة الحياة الطبيعية ودور الاعلام في تعزيز ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية.

وان ” النتائج بينت وعي المواطنين في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد بعد طرد عصابات داعش الإرهابية، كما تشير الى رغبة المواطنين في محاربة التطرف والنزاعات العشائرية والابلاغ عن أي تحركات مريبة في مناطقهم من منطلق المسؤولية الوطنية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة