; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحلفي وخلال لقاءها بوفد مكتب حقوق الانسان /ممثلية الامم المتحدة في العراق : الكيفية في ادارة دور ايواء المعنفات من ابرز التحديات التي تواجه اقرار مجلس النواب لقانون العنف الاسري .
ابرز الاخبار
الحلفي وخلال لقاءها بوفد مكتب حقوق الانسان /ممثلية الامم المتحدة في العراق : الكيفية في ادارة دور ايواء المعنفات من ابرز التحديات التي تواجه اقرار مجلس النواب لقانون العنف الاسري .

بينت عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق د.فاتن عبد الواحد الحلفي وخلال لقاءها وفد مكتب حقوق الانسان في ممثلية الامم المتحدة في العراق ان المفوضية شخصت  تزايد ملحوظ في حالات العنف الاسري و ان هناك تحديات كثيرة تواجه اقرار القانون الخاصة بذلك

واضافت الحلفي ان مجلس النواب بصفته التشريعية خول الحكومة العراقية بتحديد الجهات التي تدير دور الايواء الخاصة بضحايا العنف الاسري وضحايا الاتجار بالبشر والمشردات ونحن على تعاون تام مع الجميع .

الحلفي اضافت ان ملفي المراة والعدالة الجنائية عملا ومنذ تشكيل المفوضية بشكلهما الحالي على مراقبة وتوثيق الوضع الانساني لدور الايواء من خلال الزيارات الدورية لاعضاء المفوضية وفرق الرصد في بغداد والمحافظات .

الحلفي وفي رد على تساؤل الفريق عن حجم التعاون بين المفوضية والسلطات القضائية ، اشارت الى ان التعاون في اعلى المستويات وخاصة في مجال اطلاعنا على اغلب القضايا التي تخص العنف الاسري واحالتها الى دور الايواء المختصة بها .

الوفد الضيف بدورهم رحبوا بكل مادار في اللقاء ، وابدوا استعدادهم للمزيد من اللقاءات والتعاون المشترك .

هذا وضم وفد مكتب حقوق الانسان في ممثلية اليونامي ببغداد ( كل من السيدة مونيكا كيمانزي والسيدة سرى الناطق والاستاذ علي السعيدي )

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة