; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نائب: ما نشر عن سعي مسجدي انشاء محافظة اسلامية بالعراق عار عن الصحة
ابرز الاخبار
نائب: ما نشر عن سعي مسجدي انشاء محافظة اسلامية بالعراق عار عن الصحة

اكد نائب في البرلمان، ان التقارير التي تحدثت عن سعي السفير الايراني ايراج مسجدي انشاء محافظة اسلامية ب‍العراق لا تستحق الرد مطلقا، فيما اشار الى ان هذه التقارير عارية عن الصحة.

ونقلت صحيفة عربية عن النائب قوله ان “التقارير التي تحدثت عن سعي السفير الايراني ايراج مسجدي انشاء محافظة اسلامية بالعراق وبالتحديد في سامراء، لا تستحق الرد عليها، كونها غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع”، مبينا ان “من يسرب تلك المزاعم يحاول أن يخلق فتنة داخل البلاد”.

وطالب النائب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “الشارع بعدم الاستماع لمثل هذه الترهات”، لافتا الى ان “القانون العراقي النافذ يوجب استحداث محافظة جديدة في حال صوت مجلس المحافظة الأم بأغلبية أعضائه على ذلك، بعد وصول طلب قانوني من مجالس الأقضية التي ترغب بهذا الأمر، وبأغلبية الثلثين، ويُرفع الأمر للبرلمان ثم الحكومة العراقية ثم لرئيس الجمهورية، وقد يصار إلى تنظيم استفتاء شعبي في بعض الأحيان”.

وتابع ان “الهدف من زيارة مسجدي إلى محافظة صلاح الدين هو بناء علاقات جديدة مع أبناء المنطقة، لأن إيران تشعر حالياً بعزلة كبيرة”، ةلافتا الى ان “اقتصاد إيران في انهيار مستمر، وفكرة دعم اجتزاء مناطق من محافظة لجعلها محافظة صعبة، بل إنها أقرب إلى المستحيل في هذا الوقت”.

واكد النائب ان “جميع دول الجوار لا تريد تقسيم العراق طائفياً أو عرقياً بأي شكل من الأشكال، لأن هذه الدول تعرف أنه إذا تقسم فإن هذا معناه أن الحروب والنزاعات في المنطقة لن تتوقف”.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر قولها إن “السفير الايراني في العراق إيرج مسجدي يُشرف على إنشاء محافظة جديدة، وتجزئة محافظة صلاح الدين إلى محافظتين، على أن تبدأ حدود المحافظة الجديدة من ناحية دجلة جنوبتكريت وتنتهي عند حدود العاصمة بغداد”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة