; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » زهرة البچاري : على وزارة الكهرباء ان تعي الدرس وسنستجوب الكادر المتقدم بالوزارة ولن نهدر حقوق اهل البصرة
ابرز الاخبار
زهرة البچاري : على وزارة الكهرباء ان تعي الدرس وسنستجوب الكادر المتقدم بالوزارة ولن نهدر حقوق اهل البصرة

استغربت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية النائب المهندسة زهرة البچاري ،من موافقة وزير الكهرباء على إعادة مشروع الجباية على محافظة البصرة فقط بعد ايقافها من قبل الوزير السابق ، مؤكدة ان الموافقة ظلم وغبن للمحافظة المعطاء لخيرات العراق من الشهداء والثروات التي تطعم العراق .

وقالت البچاري في بيان صحفي ، ان وزير الكهرباء لؤي الخطيب وافق على اعادة العمل بجباية الكهرباء ،. مبينة ان هذه الموافقة هي استمرار للوعود الكاذبة التي قطعها مسؤولون في الحكومة بعد أن انفجر الوضع في البصرة الصيف السابق وانذرت بعوده الأوضاع السيئة ” مؤكدة ان اهل البصرة لن يسكت لهم صوت بطلب الحقوق “.

واضافت ” أن رئاسة الوزراء لا تعي خطورة الوضع في البصرة واستنزاف مواردها ومكافئتها بالظلم والغبن لافتة الى ان موافقة وزير الكهرباء بإعادة شركات خصخصة الكهرباء للبصرة فقط سيواجه بمقاومة اهلها ونحن كنواب لن نسكت عن حق البصرة “.

وطالبت البچاري ” نواب البصرة بعقد اجتماع بأسرع وقت مع السلطة التنفيذية ومجلس المحافظة للوقوف بوجه القرارات المجحفة والمتكررة ضد البصرة ” كما طالبت رئيس الوزراء بالتدخل فورا لالغاء قرار الوزير لتلافي استمرار الظلم والغبن في وقت نحن بحاجة إلى وعود صادقة وحقيقية وتطبيق فوري لها خدمة لأهالي البصرة “.

وتابعت البچاري أنها ستطرح الموضوع بقوة في اجتماع لجنة النفط والطاقة البرلمانية لاستدعاء الوزير والوقوف على هذا القرار المجحف.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة