ماجدة التميمي تعد بعرض ملفات كبيرة لمخالفات وفساد بمليارات الدنانيـر تورط بها مصرف الرشيـد ومؤسسـات اخرى

    تعهدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي بعرض عدد كبير جدا من الملفات ، قالت انها تتعلق بمخالفات مالية وادارية تورط بها مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى ، تتضمن هدر اموال الدولة وفساد بالمليارات بالوثائق الدامغة .

    واوضحت التميمي ، ان ” الموظف في مصرف الرشيد (زياد طارق كاظم ) كشف مخالفات مالية خطيرة بالمليارات ، وأسهم بكشف الفساد ووثقه في تحقيقات إدارية أغفلها المصرف ، الذي سعى الى التغطية عليه” .

    واشارت الى رصد مخالفات مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى عديدة بالمئات وهي جاهزة لارسالها الى هيئة النزاهة والادعاء العام ومجلس الفساد الاعلى لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

    وانتقدت التميمي ، بحسب مكتبها الاعلامي ، تصرف مدير عام مصرف الرشيد الذي ( كافأ ) الموظف الذي كشف الفساد بنقله من محل عمله على الرغم من خبرته الواسعة في ما يقوم به من أعمال، و( عاقب ) المتورطين بالتجاوز على أموال الدولة بتمكينهم من البقاء في مواقعهم التي سهلت لهم التجاوز على أموال الدولة ” ، مبينة ان “هذا التصرف سيوصل رسالة خاطئة للموظفين النزيهين بأعتبار أن كل من سيقوم بكشف ملفات فساد ستتم معاقبته وأبعاده”.

    وكان المدير العام وكالة لمصرف الرشيد رشاد خضير وحيد ، اتهم يوم امس عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، بتهديد إدارته والضغط عليـه ، كما خاطب وزارة المالية للتدخل قانونيا بشأن ذلك .

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة