; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ارتفاع في كمية المياه بسد دوكان
ابرز الاخبار
ارتفاع في كمية المياه بسد دوكان

اعلنت ادارة سد دوكان عن ارتفاع كمية المياه في السد بشكل غير مسبوق في الاونة الاخيرة بسبب كثرة نسبة الامطار الى شهدتها المنطقة.

وقال حمه طاهر جلال مدير سد دوكان بحسب موقع الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الاحد :” ان كمية المياه المخزونة في سد دوكان ارتفعت بنسبة  506.90  ملم فوق سطح البحر، ونحتاج الى 4 امتار مكعبة فقط لامتلاء السد بشكل كامل “.

واضاف:” مقارنة مع الاعوام السابقة لم نشهد ارتفاعا بهذا الشكل في كمية المياه في سد دوكان، وهذا سيساهم بشكل كبير في معالجة مشكلة شحة المياه في المنطقة “.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن حمه امين هورامي المتحدث باسم وزارة الكهرباء في الاقليم قوله :” ان ارتفاع كمية المياه المخزونة في سدود اقليم كردستان يسهم بشكل كبير في زيادة انتاج الطاقة الكهربائية”.

واشار الى ان محطات التوليد في سد دوكان تعاني من بعض المشاكل التكنيكية وبعد اصلاحها نستطيع زيادة نسبة انتاج الطاقة الكهربائية “.

اوضح هورامي” رغم ان المحطات المائية تنتج 6% من نسبة الكهرباء في اقليم كردستان، الا انها لها اهميتها الخاصة، لذ نحن نعتقد بان ارتفاع كمية المياه في السدود له تاثير كبير على تحسن اوضاع الطاقة الكهربائية ونسبة الانتاج”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة