; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » عالية نصيف تستنكر ما حصل اليوم من فوضى وشغب في نقابة المحامين وتدعو الى ضبط النفس
ابرز الاخبار
عالية نصيف تستنكر ما حصل اليوم من فوضى وشغب في نقابة المحامين وتدعو الى ضبط النفس

استنكرت النائبة عالية نصيف ما حصل اليوم من فوضى وشغب في نقابة المحامين، داعية الى ضبط النفس وعدم جعل الصراع على المنصب يجر البعض الى استخدام سبل غير قانونية في حين يجدر بهم أن يكونوا أول من يطبق القانون .

وقالت في بيان اليوم :” ان استبعاد بعض المرشحين لمنصب نقيب المحامين أدى أثناء اجتماع الهيئة العامة الى حدوث شغب داخل النقابة، مع العلم ان عدد المرشحين لمنصب النقيب بلغ ستة مرشحين وتم استبعاد اثنين منهم لأسباب مختلفة، وشمول مرشح النقيب ايضا ضياء السعدي بقانون المساءلة والعدالة، حيث سبق وأن تم شموله في عام 2006 بقانون الاجتثاث قبل تشريع قانون المساءلة، وبالتالي هو اليوم مشمول ايضا، وبقي ثلاثة مرشحين هم كل من احلام اللامي والمحامي بدر الدوسري والمحامي محمد مجيد الساعدي “.

وشددت نصيف على ضرورة :” الابتعاد عن العداء الشخصي وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، واتباع السبل القانونية في النقابة التي هي قدوة للمجتمع في تطبيق القوانين “.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الشجار الذي اندلع داخل مبنى نقابة المحاميين في بغداد، اليوم، والذي أسفر بحسب مصادر عن اصابة عشرة محامين بكدمات.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة