ابرز الاخبار
ملك الاردن يبحث ملفات المنطقة في واشنطن

ركز لقاء العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم بالعاصمة واشنطن على آليات تعزيز العلاقات الأردنية الأمريكية، وسبل التوصل إلى حلول سياسية لقضايا وأزمات المنطقة.

وحسب بيان للديوان الملكي الهاشمي، أكد وزير الخارجية الأمريكي حرص بلاده على دعم الأردن وتوسيع التعاون المشترك في شتى الميادين، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، فيما ثمن الملك عبدالله الثاني مشاركة الولايات المتحدة في مؤتمر مبادرة لندن مؤخرا لدعم الاقتصاد الأردني.

كما التقى الملك عبدالله الثاني مع وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، حيث تم بحث التعاون بين الأردن والولايات المتحدة في المجالات العسكرية والدفاعية.

وتناول اللقاء التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي، والتعاون الأردني الأميركي بهذا الخصوص.

يذكر ان العاهل الاردني يزور حاليا العاصمة الأمريكية واشنطن، لاجراء سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وأعضاء لجان الكونغرس الأمريكي، بشقية الشيوخ والنواب، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وتأتي الزيارة عقب الانتخابات النصفية للكونغرس التي جرت في شهر تشرين الثاني الماضي، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وبحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، خصوصا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة