ابرز الاخبار
سائرون يطالب بادراج تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات على جدول اعمال الجلسات المقبلة

طالبت كتلة تحالف سائرون بادراج تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات على جدول اعمال الجلسات المقبلة لاقرارها واجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد .

وقال رئيس الكتلة حسن العاقولي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب التحالف” ان اجراء انتخابات مجالس المحافظات مطلب دستوري وقانوني .وفي الجلسات السابقة كنا مع عدم التمديد لعمل المجالس الحالية ودعمنا التجميد للمجالس التي عجزت عن اداء ابسط مهامها”.

واوضح :” ان المفوضية ارسلت تعديل القانون للبرلمان وفيه تعديلات فنية صحيحة لتصحيح الاخطاء التي مرت بها المفوضية بالسنوات السابقة ،وارسلت التعديلات الى اللجنة القانونية ولجنة الاقاليم “، مبينا :” ان المفوضية حددت موعدا لاجراء الانتخابات في ١٦ تشرين الثاني وطلبت انهاء التعديلات في الاول من نيسان ، كما تعهد رئيس الوزراء بتوفير الدعم المالي لاجراء الانتخابات بالموعد المحدد ” .

وتابع القول :” ان تحالف سائرون مع الانتهاء من القراءة الاولى والثانية للتعديل سريعا وعدم التسويف ، ما يؤدي لتاجيل الانتخابات “.

وطالب رئيس الوزراء باجراء الانتخابات بالموعد المحدد “، مؤكدا انه :” في حال عدم قدرة المفوضية على اجرائها بالموعد المحدد فنحن مع ان يتولى القضاة الاشراف عليها في موعدها “.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة