ابرز الاخبار
العراقيون الاكثر استثمارا بعقارات الاردن خلال الشهرين الماضيين

تصدر العراقيون تصدر قائمة الجنسيات الاجنبية الاكثر استثمارا بسوق العقارات الأردني خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي متقدمين على جنسيات عديدة سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.

وحسب تقرير احصائي لدائرة الاراضي والمساحة الأردنية، جاء العراقيون في بيوعات الشهرين الماضيين من العام الحالي بالمرتبة الأولى بمجموع 115 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 86 عقاراً،فيما جاءت الجنسية السّورية بالمرتبة الثالثة بمجموع 38عقاراً.

وجاء العراقيون بالمقدمة ايضا لجهة قيمة الاستثمارات بحجم بلغ نحو 11 مليون دولار وبنسبة 45 % من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة بلغت 4 ملايين دولار وبنسبة 16 % ، فيما جاءت الجنسية اليمنية بالمرتبة الثالثة بما قيمته نحو مليوني دولار وبنسبة 9%.

وبلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي 350 معاملة منها 240 معاملة للشقق و 110 معاملات للأراضي قيمتها التقديرية 25 مليون دولار، بانخفاض نسبته 23% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2018.

يذكر ان اجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة بلغت خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي 17886 معاملة بانخفاض نسبته 15 % مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

ووفقا للتقرير، انخفض حجم التداول الكلي بسوق العقارات الاردني خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي بنسبة 24 % مسجلا 493 مليون دولار مقارنة مع 649 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي 2018.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة