ابرز الاخبار
المفوضيـة : تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات يجب اقرارهـا قبل حلول شهر نيسان المقبل

اعلنت مفوضية الانتخابات ان المقترحات والتعديلات على قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 لسنة 2018 ، يجب اقرارهـا قبل حلول شهر نيسان المقبل لضمان اجراء الانتخابات المحلية في تشرين ثاني من العام الحالي .

وذكر عضو مجلس المفوضين حازم الردينـي ، في تصريح لوكالة وطن ان ” المفوضية تقترح موعد اجراء الانتخابات والحكومة هي التي تصادق على ذلك رسميا ثم يعرض على مجلس النواب للموافقة عليه ” ، مشيرا الى ان ” المفوضية تنتظر رد الحكومة على موعدها المقترح اما بالمصادقة رسميا او اقتراح موعد اخر او استضافة مجلس المفوضين في مجلس الوزراء للمناقشة حول تحديد الموعد المناسب “.

واضاف ان ” كافة المقترحات والتعديلات التي تقدمها الكتل السياسية في مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة ٢٠١٨ ، يجب ان تقر قبل حلول شهر نيسان المقبل لنتمكن من اجراء الانتخابات المحلية في 16 تشرين الثاني “، مبينا ان ” المفوضية تمارس اجراءاتها على اساس الموعد 16/11 لاستكمال الاجراءات والاستعدادات اللوجستية والفنية اللازمة لذلك ” .

وكانت مفوضية الانتخابات اقترحت تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في 16 /11 للعام الحالي ، فيما صوتت اللجنة القانونية النيابية باغلبية اعضائها اواخر العام الماضي على عدم انهاء عمل مجالس المحافظات.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة