ابرز الاخبار
مفوضية حقوق الانسان تنظم وقفة حداد على ارواح شهداء العبارة في محافظة نينوى

نظمت المفوضية العليا لحقوق الانسان / ملف المرأة في العراق وقفة حداد على ارواح ضحايا العبارة في محافظة نينوى وبحضور عضوي المفوضية الدكتورة فاتن الحلفي والدكتور علي البياتي وعدد من موظفي المفوضية  الاحد 24/3/2019.

وقدمت الحلفي بالنيابة عن رئيس واعضاء المفوضية احرالتعازي الى ذوي شهداء العراق عامة و عوائل الشهداء على ما الم بهم من فاجعة مؤلمة .

وبينت الحلفي ان المفوضية تحمل الجهات كافة  تقصيرهم في خدمة المواطنين ساعة الكارثة ، مضيفة ان الاجراءات المتبعة بعد الحادثة كانت ضعيفة ولا تلبي الطموح  ، واثنت الحلفي على الروح البطولية التي قدمها بعض الشباب لانقاذ ضحايا الحادث المؤلم .

الحلفي اشارت الى قيام المفوضية بتشكيل لجنة تقصي عن الحقائق في مكتب المفوضية في الموصل بالاضافة الى ان ابواب المفوضية مفتوحة لاستقبال الشكاوى والبلاغات  في المحافظة المنكوبة من اهالي الضحايا على اي شخص يتم تشخيصه كمسبب للحادثة كما ان المفوضية سيكون لها دور في رفع دعوى قضائية على محافظ نينوى.

عضو مفوضية حقوق الانسان الدكتور علي البياتي وفي حديث له بالمناسبة قال ، ان تراكم الفساد وعدم المبالاة كلها اسباب عززت من الكارثة وتعتبر جرس انذار للمؤسسات العراقية في الدولة للقيام بواجبها والحفاظ على ارواح المواطنين وضمان حقوقهم في العيش ، واضاف البياتي ان المفوضية ستقوم بتحريك دعوى قضائية ضد المتسببين بالكارثة باعتبارها انتهاك لحقوق الانسان ونامل ان تكون هذه الفاجعة هي خاتمة الاحزان لاهالي الموصل .

المفوضية العليا لحقوق الانسان

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة