كتلة الديمقراطـي الكردستاني : عدد اعضاء مجالس المحافظة لن يزيد عن 35 مقعدا بعد تعديل قانون الانتخابات المحليـة

    كشفت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عن التعديلات التي تضمنها مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 لسنة 2018، والذي انهى مجلس النواب قراءته الاولى اواخر الشهر الماضي .

    وذكر النائب ديار برواري ، في تصريح لوكالة وطن للأنباء ان ” التعديل الجديد يتضمن تحديد عدد مقاعد اعضاء مجالس المحافظات بدءا من 10 مقاعد لكل مليون نسمة ، ومازاد عن ذلك يخصص مقعد جديد لكل 200 الف نسمة ، على ان لا يتجاوز عدد مقاعد مجلس اي من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية عن 35 مقعدا كحد اقصى ، ومنها بغداد ونينوى والبصرة ” .

    واضاف ان ” احد اهم المقترحات الاخرى التي تضمنها التعديل الجديد هو انه لا يمكن اجراء اي تعديل على القانون الا بعد مصادقة النتائج النهائية للانتخابات المحلية من قبل المحكمة الاتحادية “، مشيرا الى اعتماد القاسم الانتخابي 1.7 ضمن مقترح التعديل .

    وبشأن الموعد المقترح لاجراء الانتخابات المحلية ، اوضح انه : ” لايمكن اجراء الانتخابات بالقانون النافذ نفسه ، وكان يفترض بالمفوضية والحكومة البت بذلك قبل انتهاء ولاية المجالس المحلية ، اذ لدينا فراغ قانوني يتطلب من مجلس النواب تعديل قانون المحافظات وليس فقط قانون انتخابات مجالس المحافظات “.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة