ابرز الاخبار
التجارة توقع محضرا مشتركا مع اقليم كردستان لانجاز ملفات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية

وقعت وزارة التجارة محضرا مشتركا مع وزارة التجارة والصناعة في اقليم كردستان خلال ورشة عمل في اربيل بشأن الملفات التي يجب انجازها لانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية (( WTO )) ، فضلا عن ضرورة الاستمرار في التواصل لحل اي اشكالية تحدث بين المركز والإقليم.

وقال ممثل وفد الحكومة المركزية ، معاون مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص مصعب اسامة في أفتتاح الورشة، ان”العراق دولة اتحادية وان مصلحة العراق الاقتصادية مصلحة واحدة لا فرق بين بغداد واربيل والبصرة “، مشيرا الى ان تنظيم العمل التجاري وتوحيد الرؤى بخصوص ملفات منظمة التجارة العالمية سيكون لها اثرها الكبير على الجميع دون فرق “.

وتأتي الورشة التي عقدت في اربيل برعاية اتحاد غرف تجارة وصناعة الاقليم في اطار سعي وزارة التجارة لتنظيم وتوحيد الرؤى بخصوص ملفات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية (( WTO )) بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان.

وتضمنت ورشة العمل تقديم عرض كامل عن منظمة التجارة العالمية والملفات التي يتوجب العراق إنجازها ليكون عضوا في منظمة التجارة العالمية وتلتها اجتماعات ثنائية بين ممثلي الوزارات في حكومة المركز ونظرائهم في حكومة الإقليم.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة