ابرز الاخبار
النجيفي يؤكد لوفد صيني أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها بما يخدم مصالحهما

اكد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي أهمية العلاقات بين العراق والصين وضرورة تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين .

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ” ان رئيس تحالف القرار العراقي استقبل اليوم الأثنين وفدا صينيا برئاسة لي جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، وعضوية تشانغ تاو السفير الصيني في العراق ومجموعة من المسؤولين في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ، وتناول الاجتماع العلاقات التاريخية الممتدة بين الصين والعراق ، حيث أكد النجيفي أهمية هذه العلاقات وضرورة تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين ، مشيرا الى تجربة الحزب الشيوعي الصيني ، معبرا عن تقديره لنضال الحزب ودوره في نقل الصين إلى مرتبة عالية على المستوى الدولي من النواحي السياسية والاقتصادية ، والعمل من أجل التعاون والسلم الدوليين .

كما قدم النجيفي شرحا للوضع السياسي في أعقاب الانتصار المتحقق على تنظيم داعش الإرهابي ، مشددا على أهمية التعاون وتقديم المساعدة في مختلف المجالات ، حيث تحتل الصين موقعا مهما على الصعيد الدولي وهو موقع ينال تقدير الشعب العراقي .

وفي تناوله للوضع الاقليمي والدولي حيث اكد النجيفي على أهمية أن ينآى العراق عن الصراعات الدولية ، واعتماد الانفتاح والتعاون لخدمة تطلعات الشعب العراقي ، مؤكدا على أن للصين دورا مهما في تأكيد السلام العالمي وترسيخ الاستقرار .

من جانبه قدم لي جون شرحا للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ، وشرح مراحل التطور الذي شهدته الصين وعملها الدؤوب من أجل تحقيق نقلة نوعية في خدمة الشعب الصيني والانفتاح الدولي مع الاصدقاء . كما عبر عن الرغبة في اقامة وتطوير العلاقات في مختلف المجالات .

كما وجه الدعوة باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للنجيفي لزيارة الصين وتطوير العلاقة الحزبية بين الجانبين الصديقين ، فقبل النجيفي الدعوة على أن يحدد موعدها في وقت لاحق .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة