ابرز الاخبار
محافظ البصرة يبحث مع السفير الأرميني لدى العراق ملفات اقتصادية وسياسية وصحية وزراعية

بحث محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، مع السفير الأرميني “هراتشيا بولاديان”، عددا من القضايا والملفات الاقتصادية والسياسية، والصحية والزراعية.
واكد محافظ البصرة” على حالة التعايش السلمي التي تعيشها محافظة البصرة بين مختلف الأديان والمكونات، على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي سادت الأجواء العراقية في الفترة الماضية.

واوضح العيداني ” انه بحث مع السفير الأرميني عددا من الملفات أبرزها ملفا الصحة والزراعة، لما يتمتع به الأصدقاء في جمهورية أرمينيا من خبرات واسعة في هذين المجالين، وإمكانية استقدام عدد من الكوادر الطبية، وعلى وجه الخصوص في مجال طب العيون، إضافة إلى إرسال بعثات دراسية الى الجامعات الأرمينية.

واشار العيداني” الى دعمه لتوجهات السفير الأرميني لعقد اتفاقية توأمة بين البصرة وإحدى المدن الأرمينية في المستقبل القريب.

من جانبه عبر السفير “بولاديان” عن اهتمام حكومته بفتح آفاق التعاون المشترك مع الحكومة المحلية في البصرة وفي مختلف المجالات، مبينًا ان وفداً أرمينيا رفيع المستوى سيقوم بزيارة إلى العاصمة بغداد، تعقبها أخرى مماثلة إلى محافظة البصرة لعقد اتفاقيات مشتركة في العديد من القطاعات وأبرزها الصحة والزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة