ابرز الاخبار
رئيس جامعة الكوفة يلتقي رئيس الجمهورية ويطرح مبادرة لشبكة ارلين العربية الاوربية المشتركة لإنشاء حاضنة أعمال متخصصة في العراق

التقى رئيس الجمهورية برهم صالح رئيس جامعة الكوفة الدكتور محسن الظالمي برفقته الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عضو مجلس ادارة الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية ارلين ( ARELEN) والمهندس قاسم بن حبيب اللواتي خبير تطوير ريادة الاعمال من سلطنة عمان.
ونقل اعلام جامعة الكوفة في تصريح صحفي انه” جرى خلال الاجتماع مناقشة مبادرة جامعة الكوفة لإنشاء حاضنة اعمال متخصصة توفر عدد ٢٠٠٠ وظيفة سنويا”.
وأشار اعلام جامعة، الى أن الظالمي استعرض مع رئيس الجمهورية ، المذكرة التفصيلية المعدة حول هذه المبادرة ، مقدما له مذكرة حول رفع كفاءة الجامعات العراقية وتحويلها الى جامعات منتجة اقتصاديا من خلال مبادرات تنويع مصادر الدخل ، الامر الذي سوف يقلل من الثقل المالي على الحكومة المركزية ويعطى مجال للجامعات في التوجه نحو الاستقلالية وتوفير جزء من التمويل وتقديم خدمات ومرافق تتناسب مع الطموح المرتقب والتنمية المستدامة للمحافظات التي تقع بها الجامعات العراقية”.

وأعرب العبدواني، من جانبه، عن موافقة الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية لعقد مؤتمر للشبكة في العراق”.

وأشار،ان “المؤتمر سوف يجلب خبراء من دول العالم يمثلون مختلف مؤسسات التعليم العالي للجلوس مع نظرائهم بالجامعات العراقية لمراجعة أنظمتها التربوية والتعليمية”.

وأبدى رئيس الجمهورية، من جانبه، دعمه الكامل للمبادرات التي طرحت متعهدا برفعها لجهات الاختصاص لتفعيلها.

يذكر أن (ارلين) شبكة تابعة لاتحاد الجامعات العربية تضم اتحاد الجامعات العربية والجامعات الأوروبية .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة