ابرز الاخبار
موانئ العراق تحصل للمرة الاولى على شهادة الامتثال لمتطلبات المدونة الدولية

احتفلت الشركة العامة لموانئ العراق بحصولها وللمرة الأولى على شهادة الامتثال لمتطلبات المدونة الدولية (ISPS) المرخصة من المنظمة الدولية البحرية .

وقال معاون المدير العام لشركة الموانئ الكابتن نجم عبد الزهرة في تصريح صحفي ” منحت هذه الشهادة والتي تعد اول شهادة لأول لميناء المعقل التجاري على ضوء التعاون والعمل المشترك مع / شركة نوا لإدارة الموانئ الأمريكية/ في الميناء والرصيف.

واضاف ” ان هذه الخطوة هي خطوة كبيرة لتعزيز سمعة موانئنا لتكون أحدى الموانئ المهمة في المنطقة لتطبيق جميع المعايير الدولية التي تخص السلامة والأمن الدولي . مشيدا بدور شركة نوا الأمريكية على تطبيقها كافة الشروط .

ودعا عبد الزهرة “شركات التشغيل المشترك الى أن تخطوا بنفس الخطوة من أجل رفع مستوى الموانئ.

من جانبه أكد مدير قسم المدونة الدولية في الموانئ الكابتن مهدي درويش” أحتفلنا اليوم بتسلم أول شهادة دولية مسجلة لدى المنظمة البحرية الدولية ” مبينا جاء هذا الانجاز بدعم الوزير و مدير الموانئ وكانت أولى الشركات الممتثلة لشروط الامن والسلامة هي شركة نوا في ميناء المعقل .
واوضح ضابط أمن المرفأ في رصيف 14 الكابتن عطية حميد عطية أن ادارة شركة نوا كانت حريصة على تطبيق نظام المدونة الدولية ( ISPS ) وحسب الضوابط واللوائح المدرجة وكان هذا بجهود عمل اربع سنوات سابقة مع إدارة ميناء المعقل وقسم المدونة الدولية .

الى ذلك أكد مدير العلاقات العامة في شركة نوا الأمريكية ا أحمد السعيد ان قدرة شركة نوا بالتعاون مع الشركة العامة لموانئ العراق مكنتنا من أن نحقق كل متطلبات المدونة الدولية التي كانت نتيجتها الحصول على شهادة ISPS لنكون أول ميناء تجاري واول رصيف في دولة العراق يحصل عل هذه الشهادة التي تخص سلامة السفن والقطع البحرية بعد ميناءين نفطيين هما البصرة والعمية .

يذكر أن شركة نوا إحدى الشركات المتعاقدة مع الشركة العامة لموانئ العراق بعقد التشغيل المشترك في ميناء المعقل رصيف 14.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة