ارتفاع جديد في سعر نفط سلة الاوبك

    سجلت اسعار نفط سلة  اوبك  ارتفاعا جديدا في تعاملاتها اليومية لتصل الى  74.04 دولارا للبرميل مع قرب انتهاء جميع الإعفاءات الممنوحة في العقوبات الإيرانية لتضغط على المستوردين من أجل وقف الشراء من طهران.

    وذكرت نشرة الامانة العامة لمنظمة الاقطار المصدرة للنفط  اوبك  الصادرة اليوم ان” سعر نفط  اوبك بلغ  74.04  دولارا للبرميل الواحد، مقارنة بـ  73.43 دولارا للبرميل في اليوم الذي سبقه “.

    وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها للعام 2019 امس الاول الثلاثاء بعد أن أعلنت واشنطن أنها ستنهي جميع الإعفاءات الممنوحة في العقوبات الإيرانية في 2 أيار المقبل ، لتضغط على المستوردين من أجل وقف الشراء من طهران.

    وقبل إعادة فرض العقوبات العام الماضي، كانت إيران رابع أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عند حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا، لكن صادرات نيسان انكمشت إلى أقل من مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات رفينيتيف.

    وتضم سلة اوبك التي تعد مرجعا لسياسة الانتاج ، 13 نوعا هي خام ( صحارى) الجزائري ، والايراني الثقيل و( البصرة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام ( السدر) الليبي وخام( بوني) النيجيري والخام العربي الخفيف السعودي وخام( مريات) السعودي والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و( اورينت) الاكوادوري وزافيرو( غينيا الاستوائية) ورابي الخفيف( جابون) .

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة