المرجعية العليا تشدد على اهمية تحصين الشباب من الغزو الثقافي والاخلاقي

    شدد ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، على اهمية تحصين الشباب من الغزو الثقافي والاخلاقي،مبينا وجود تحديات كثيرة تواجه الشباب تؤدي الى الاحباط والضياع والياس .

    وحذر الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة من إنعكاسات الاحباط والضياع واليأس والقلق للشباب الذين يمثلون القوة والعطاء للمجتمع ، داعيا الجميع من مؤسسات ومنظمات الى توعية الشباب والاهتمام بهم وزجهم بالعلم والمعرفة لبناء مجتمع صحيح خال من الشباب المنفلت “.

    واشار الى ان” الشباب اليوم منفتح على الغزو الثقافي والمعرفي والاخلاقي من خلال وسائل الاتصالات الاجتماعية حيث يطلع في الدقيقة الواحدة على ثقافات كثيرة اغلبها سلبية وتكمن الخطورة بان جميع هذه الثقافات انفتحت على الشباب مباشرة وهناك سبل تضخ العداونية والحقد لديهم “.

    كما اشار الى وجود تحديات تواجه الشباب من احباط نتيجة اكمال دراسته الاكاديمية ووصوله الى مرحلة عليا في الدراسة الا انه لن يجد طريقة توظيف هذه الدراسة لعدم وجود وظائف شاغرة له مما يؤدي الى احباطه ويدفع به الى توظيف طاقاته في امور اخرى سلبية تضر المجتمع “.

    واضاف : هناك تحديات متمثلة بالعوز المادي والحرمان العاطفي حيث يحتاج الشباب الى المال ويحتاج الى اشباع رغباته واحتياجاته وعندما لايجدها يضطر الى اشباع هذه الطاقات بامور اخرى خارجة عن الدين “.

    وتابع الكربلائي “ان النظرة الدونية للشباب من قبل البعض الذين يقللون من احترامه او قيمته وقدرته وموهبته تؤدي الى كسر طموحه وتحرم المجتمع من ابدعاته وتحطم نفسيته ومعنوياته لذا يجب ان ننظر الى شبابنا باحترام ونحاول استكشاف طاقاتهم الايجابية لخدمة المجتمع “.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة