ابرز الاخبار
وزارة النفط تحذر من الاعتداء على الانابيب النفطية وتتوعد بإيقاع اقسى العقوبات ضد المتجاوزين

حذرت وزارة النفط من الاعتداء على الانابيب النفطية وتوعدت بإيقاع اقسى العقوبات ضد المتجاوزين فيما ثمن الوزير ثامر الغضبان دور شركة خطوط الانابيب النفطية والجهات الساندة لها في الكشف عن التجاوزات على شبكة الانابيب النفطية ورفعها، مشدداً على ضرورة ملاحقة ومحاسبة السراق واصحاب النفوس الضعيفة وأحالتهم الى المحاكم المختصة لنيل جزائهم العادل ، والعمل على وضع حد للتجاوزات والاعتداءات على المال العام و تخريب الاقتصاد الوطني مطالباً بإيقاع اقسى العقوبات على المتورطين .

وقال مدير عام شركة خطوط الانابيب داود سالم ان ملاكات الشركة بالتعاون مع مديرية شرطة الطاقة والجهات الامنية الساندة الاخرى تمكنت من تحديد مكان التجاوز على الانبوب الناقل لمنتوج زيت الغاز قياس ( 10 عقدة) مسار خط (شعيبة – الناصرية) وتمت اجراءات رفع التجاوز من قبل ملاكات الشركة بعد متابعة دقيقة للهدف.
\
واضاف ان الشركة قامت بتنفيذ حملة شاملة لرفع التجاوزات على شبكة الانابيب أثمرت عن تحديد ورفع التجاوز عن خمسة مواقع على الانبوب الناقل المنتجات النفطية قياس 10 عقده خط مسار ( دورة – الرصافة) وانبوب قياس ثمانية عقدة ( الناصرية -كوت) الناقل للمنتجات النفطية وانبوب قياس 10 عقدة الناقل لمنتوج زيت الغاز خط مسار (سماوة – ديوانية) و تم رفع التجاوز على الانبوب قياس 16 عقدة الناقل لمنتوج النفط الخام خط مسار (شرقي بغداد – الدورة).

واشار الى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين، مؤكدا استمرار الجهود للكشف على جميع مسارات الانابيب من خلال استخدام التقنيات الحديثة، حيث تعمل الشركة على نصب منظومة مراقبة الكترونية حديثة للكشف عن حالات التجاوزات .

يذكر ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قد منح مدير عام شركة خطوط الانابيب المهندس داود سالم كتاب شكر وتقدير. على جهوده المخلصة المتميزة ، ومنح المشاركين في الحملة مكافاة مالية تقديراً لجهودهم المتميزة .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة