التربية توجه بمنع استقبال الاطفال دون سن السادسة في الاول الابتدائي كمستمعين

    وجهت وزارة التربية / المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي / مديرية التعليم الابتدائي اعماما الى مديرياتها في بغداد والمحافظات بعدم استقبال الاطفال دون سن السادسة كمستمعين في الصف الاول الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل 2019 ــ 2020 .

    وذكر بيان للوزارة انها ” وجهت اعماما الى ادارات المدارس في المديريات العامة للتربيات في بغداد والمحافظات بمنع استقبال الاطفال دون سن السادسة من العمر في الصف الاول الابتدائي كمستمع ، من اجل عدم خرق القوانين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعده وشروطه “.

    واضاف ” تم التوجيه الى ادارات المدارس بعدم مخالفة التعليمات لما بذلك مسؤولية عليهم لكون استقبال الطفل سيكون على مسؤوليتهم الشخصية وبذلك ان الطفل معرض لشتى الظروف خلال ذهابه ورجوعه من المدرسة .

    ولفتت الى ان جهاز الاشراف التربوي سيتولى متابعة هذا الموضوع من اجل تحقيق مسار حقيقي وصحيح للعملية التعليمية بدون حصول الفوضى التي قد تربك باقي التلاميذ في مرحلة الاول الابتدائي ، فضلا عن التوجيه الى المدارس الاهلية ايضا العمل بالاعمام وتطبيقه خلال العام الدراسي المقبل 2019 ــ 2020 . “.

    وتابعت في حال تم ملاحظة وجود طفل من افراد العائلة موهوبا بامكانهم ان يطورون موهبته في مدارس الموهوبين او التسجيل بنظام التسريع لتتم تهيئة الطفل بحسب موهبته وقدراته العلمية المتميزة .

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة