ابرز الاخبار
عبد المهدي : انتاج الكهرباء سيزيد بمقدار 3 الاف ميغاواط ..ووفود عراقية ستزور طهران وواشنطن لحل الازمة الحالية

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ان موجة السيول والفيضانات في انحسار مستمر وخزيننا المائي ارتفع الى 55 مليار متر مكعب وسيزداد قريبا بعد ذوبان الثلوج.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي :” ان المعدل اليومي لانتاج الكهرباء في تزايد وسيصل الى 3 الاف ميغا واط نهاية الشهر الحالي وسيرتفع خلال الشهرين المقبلين بدخول محطات جديدة “.

في الشأن السياسي ، اوضح :” ان العراق له دور اساسي في المنطقة من خلال الزيارات التي قمنا بها واخرها الى تركيا وغدا في الكويت للبحث في العلاقات المشتركة وتطويرها بمختلف المجالات ، خاصة وان علاقتنا مع الكويت ممتازة “.

واضاف :” ان الرؤية العراقية لازمة المنطقة متوافقة مع الرؤية الاوربية عبر التواصل مع طرفي الازمة من اجل الوصول الى الحلول التي ترضي جميع الاطراف “.

واعلن رئيس مجلس الوزراء عن قيام العراق قريبا جدا بارسال وفود الى طهران وواشنطن من اجل دفع الامور للتهدئة ، لما فيه مصلحة العراق وشعبه اولا والمنطقة بشكل عام ، من خلال رسائل عراقية للطرفين بضرورة التهدئة وعدم فسح المجال لاطراف اخرى لتاجيج الموقف والسير نحو الحرب محاولة لخلق انقسامات داخلية وخارجية.

وشدد على عدم وجود اي طرف عراقي مشترك بالعملية السياسية يريد دفع الامور نحو الحرب .

وبين عبد المهدي :” ان وجهة النظر العراقية والدفاع عن مصالحه وشعبه والمنطقة ستكون حاضرة خلال اجتماعات القمة في مكة المكرمة نهاية الشهر الحالي “.

وتابع :” ان الحكومة تسعى من خلال خطط ستراتيجية مناسبة للتعامل مع الاوضاع الحالية والمستقبلية من خلال ملء مخازننا من المشتقات النفطية والامور الاخرى ، لان العراق ليس مخيرا في مسألة النأي بالنفس، ولن نسمح بان تكون ارض العراق ساحة حرب او منطلقا لها ضد اي دولة ونعمل مع اطراف عربية ودولية لتهدئة الاوضاع “.

وفي شأن آخر ، اشار عبد المهدي الى مسار الدولة في تهيئة الاراضي المناسبة لتوزيعها على المواطنين بعد استكمال خدماتها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة