ابرز الاخبار
بحضور ورعاية الفياض تُقِيم مُستشاريَّة الأمن الوطنيّ المُؤتمَر الدوليَّ الثالث لنظم المعلومات الجغرافيَّة والتقنيات الجيوفضائيَّة

برعاية مُستشار الأمن الوطنيِّ الأستاذ فالح الفياض تُقِيم مُستشاريَّة الأمن الوطنيّ/مركز النهرين للدراسات الاستراتيجيَّة المُؤتمر الدوليَّ الثالث لنظم المعلومات الجغرافيّة والتقنيات الجيوفضائيَّة ستنطلق يوم غد السبت المُوافِق 15/6/2019.

وتنعقد فعاليّات في الفترة من 15-16 من الشهر الجاري في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجيّة.

ويُزمَع أن يحضر السيِّد رئيس الوزراء د. عادل عبد المهديّ، وعدد من الوزراء، وسفراء وممثلو البعثات العاملة لدى العراق، علاوة على حُضُور مُتخصِّصين، وباحثين، ومُهتمِّين بشأن المعلومات الجغرافيّة.

ويتمحور المُؤتمَر حول استخدام التقنيّات الجيوفضائيَّة في دعم القطاع الأمنيِّ، وإدارة وحماية البنى التحتيَّة، والاطلاع على تجارب المُؤسَّسات الحكوميَّة، وإدارة الموارد الطبيعيَّة والأزمات الكوارث، والحكومة الألكترونيَّة، والمُساهَمة في إعداد خطط التنمية، ورفع كفاءة القرار الإداريِّ، ومكافحة الفساد.

ويهدف المُؤتمَر إلى عرض المُؤتمرات السابقة، وعرض إمكانيَّة المُؤسَّسات العراقيَّة في مجال نظم المعلومات الجغرافيَّة.

وسيُسلـِّط الضوء على دور المعلومات الجغرافيّة والتقنيات الجيوفضائيَّة في مُحارَبة الإرهاب بالعراق، وبناء رؤية مُستقبليَّة للنُهُوض بواقع نظم المعلومات الجغرافيَّة، وتفعيل جانب الاستثمار من خلال بناء شراكة بين القطاعين العامِّ والخاصِّ في هذا المجال.

وتبدأ أعمال اليوم الأول للمُؤتمَر في الساعة العاشرة من صباح غد السبت بكلمة راعي المُؤتمَر الأستاذ فالح الفياض مُستشار الأمن الوطنيِّ، ثم يُلقي السادة وزير الاتصالات، ووزير الشباب والرياضة، واللجنة التحضيريَّة كلمات في هذا الشأن.

وفي ختام أعمال المُؤتمَر سيقوم ممثلو الوزارات بعرض نتاجات وزاراتهم في مجال نظم المعلومات الجغرافيَّة والتقنيات الجيوفضائيَّة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة