ابرز الاخبار
العراق يزود نقابة مقاولي الاردن بقائمة مشاريع اعادة الاعمار

اعلن نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ان العراق زود النقابة بقائمة مشاريع الإعمار والاستثمارات بقيمة 46 مليار دولار، وتم عرضها على الموقع الإلكتروني للنقابة.

واوضح :” ان المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية الذي تعقده النقابة بالعاصمة عمان تحت شعار “الاردن والعراق شراكة وبناء” خلال الفترة من 24 إلى 27 من الشهر الحالي، سيشهدان توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق”.

واكد اليعقوب في تصريحات صحفية اليوم :” ان الفرصة سانحة أمام المقاولين الاردنيين والعراقيين لعقد شراكات وائتلافات للاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع العراق والمؤسسات الوطنية المحلية للاستفادة منها “.

واشار الى التسهيلات التي تم التوصل اليها والتي من شأنها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة ما يتعلق بتقديم الكفالات المالية من البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الأردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي.

ولفت إلى المشاركة العراقية غير المسبوقة في المعرض والملتقى على مستوى وزراء ومحافظين ومسؤولين ورجال أعمال ورئيس هيئة الاستثمار، موضحا :” ان النقابة ستعرض تجاربها على العراق ، خاصة بما يتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات”.

وأكد اليعقوب انه لا يوجد ما يمنع من مساهمة المقاول الأردني في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، مبينا أن المقاول الأردني رجل أعمال يستطيع العمل في اي مكان وله تجارب ناجحة في العديد من الدول العربية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة