ابرز الاخبار
الغانمي : العلاقات العراقية الروسية مهمة ومؤثرة ويجب تعزيزها

اكد رئيس أركان الجيش الفريق الاول الركن عثمان الغانمي “إن العلاقات العراقية الروسية مهمة ومؤثرة ويجب تعزيزها لمصلحة البلدين والشعبين والمنطقة ومواصلة محاربة داعش” .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ” ان الغانمي، التقى مساء اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف ، والوفد المرافق له الذي يضم نائب وزير الخارجية وعدداً من المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية والقائم بالإعمال الروسي في بغداد ، حيث جرى بحث العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية وتعزيز قدرات القوات العراقية، وتطورات الأوضاع في سوريا وتحقيق الاستقرار فيها “.

وعبر رئيس الأركان عن شكره وتقديره لمواقف روسيا الداعمة للعراق واعتزازه بتطور العلاقات المشتركة والسعي لتوسيعها في المجالات كافة مشيداً بالدور الكبير والايجابي للمركز الأمني الرباعي في تبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية وحفظ الأمن في المنطقة والعالم، كما أكد إن العلاقات العراقية الروسية مهمة ومؤثرة ويجب تعزيزها لمصلحة البلدين والشعبين والمنطقة لمواصلة محاربة داعش، مشيراً إلى أهمية التعاون والتفاهم حول مختلف القضايا الإقليمية والعمل على تجنيب المنطقة خطر الإرهاب وتداعيات التصعيد والحرب وتحقيق السلام والاستقرار لشعوبها.

واكد الغانمي :” ان الموقف العراقي الروسي تجاه سوريا واحد في حل النزاعات باستخدام لغة الحوار وفتح القنوات مع جميع الإطراف وتجنب لغة التصعيد والقوة “.

من جانبه قال المبعوث الروسي ” إن زيارتي للعراق جاءت بطلب من الرئيس بوتين للسعي الى استمرار التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيز العلاقات الثنائية المتنامية” ، معربا عن ترحيب بلاده بعودة العراق إلى دوره القيادي في المنطقة بقوة، والعمل المشترك بين العراق وروسيا في ما يخص محاربة الإرهاب والسعي لتحقيق الاستقرار في سوريا وعموم المنطقة وضرورة تعاون دول الجوار لإنهاء حالة الاحتقان فيها واستمرار جهود محاربة الإرهاب والقضاء على بقايا داعش.

كما أشاد المبعوث بدور المركز الأمني الرباعي في تبادل المعلومات حول العناصر الإرهابية وتعزيز الأمن على الشريط الحدودي العراقي السوري.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة