وزير المالية: الاقتصاد الرقمي فرصة قوية لبناء العراق

    كد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية فؤاد حسين ان الاقتصاد الرقمي وريادة الاعمال تشكل فرصة واسسا قوية لبناء العراق.

    ولفت حسين خلال مشاركته اليوم بالعاصمة عمان الى اعمال اول منتدى رقمي في الشرق الأوسط حول تنمية الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال في بلدان المشرق تنظمه وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الاردنية بالتعاون مع البنك الدولي.الى ان العراق سيكون مرتبطا رقميا بالعالم وستلعب التكنولوجيا دورا مهما في جهود اعادة اعمار العراق.

    كما اكد وزير المالية التزام العراق بوضع اطار تنظيمي وسياسي للدفع الإلكتروني وتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية وضمان اعلى معايير الأمن السيبراني.

    ويشارك في المنتدى الذي افتتحه رئيس وزراء الاردن عمر الرزاز ويستمر يومين، شركاء يمثلون الحكومات والقطاع الخاص من العراق والأردن ولبنان، بالإضافة إلى مسؤولين تنفيذيين من مؤسسات الأعمال والمستثمرين الدوليين والإقليميين.

    ويناقش المنتدى الخطط القُطرية لتنمية الاقتصاد الرقمي والمهارات الرقمية المطلوبة لشغل الوظائف في المستقبل، وإمكانية تحويل منطقة المشرق العربي إلى وجهة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والعمليات التجارية والربط الشبكي بين مؤسسات الأعمال.

    ويمثل التحول الرقمي فرصة فريدة لمساعدة اقتصادات المشرق على التصدي للعديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تعترض طريق تحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال الاقتصاد الرقمي الذي يشكل حاضر الأنشطة الاقتصادية العالمية ومستقبلها نظراً لتأثيره على رفع الإنتاجية، وتعزيز الكفاءة، وتحسين نظام الحوكمة والشفافية./انتهى

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة