وزير النفط يجتمع بنظيريه السعودي والروسي

    بدأ ظهر اليوم الاثنين الاجتماع الوزاري الخامس عشر في العاصمة النمساوية (فيينا) للمنتجين من ” اوبك “والمتحالفين معها بقيادة روسيا.

    وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في بيان اليوم :” ان الاجتماع سيبحث تطورات اتفاق خفض الإنتاج والتحديات التي تواجه السوق النفطية والتزام المنتجين بالاتفاق ” ، مؤكدا ان أهداف المنتجين لم تتحقق بعد نظرا لحجم التحديات الكبيرة التي تواجه السوق النفطية العالمية ، وأننا نسعى مع بقية الأعضاء الى السيطرة على الفائض النفطي في السوق العالمية وإعادة التوازن من اجل دعم أسعار النفط وان القرارات يجب ان تحظى بموافقة جميع الدول الأعضاء ” .

    وأضاف الغضبان انه بحث مع وزيري النفط السعودي خالد الفالح والروسي نوفاك اليوم تطورات السوق النفطية وتبادل وجهات النظر حول تمديد الاتفاق .

    وأشار وزير النفط الى ان يوم غد سيشهد الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة “اوبك” فقط وان الاجتماع سيبحث مجموعة من الملفات والقضايا على جدول اعماله ، ابرزها اتفاق خفض الإنتاج ومؤشرات حركة السوق النفطية والتزام المنتجين بالاتفاق والاستماع الى تقارير اللجان المختصة .

    وافتتح الاجتماع الوزاري اليوم بكلمة للامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” محمد باركيندو، ثم كلمتا لوزيري النفط السعودي خالد الفالح والروسي نوفاك ، اللذان أكدا على ضرورة تمديد الاتفاق من اجل تحقيق مزيد من الاستقرار للسوق النفطية .

    وتجمع اجتماعات اليوم المنتجين من داخل “اوبك” ومن خارجها بينما اجتماعات غد سوف تقتصر على المنتجين الأعضاء في “اوبك ” .

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة