حكومة البصرة : تقدم مقترحا بتحمل تكلفت سعر قطع الاراضي التي ستوزع على شرائح المجتمع بضمنهم الصحفيين

    اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، ، ان الحكومة المحلية قدمت مقترحاً الى وكيل وزير الإسكان والأعمار والبلديات والاشغال العامة يقضي بتكفل سعر الخدمات الخاصة بقطع الاراضي السكنية حتى يتم توزيع الاراضي بأسعار رمزية لكل شرائح المجتمع.

    وقال العيداني خلال لقائه رئيس واعضاء فرع نقابة الصحفيين في البصرة ” انه تم الاتفاق مع الوزارة بهذا الشأن من اجل تنفيذه، مشيراً الى ان الحكومة المحلية ستدفع تلك الاجور من عائدات البترو دولار.

    وأشار الى انه قبل سنتين أبلغت رئيس فرع النقابة عباس الفياض بأن 124 صحفيا لم يستلموا قطع الأراضي وأنا أحفظ العدد عن ظهر قلب وسينطلق الحل الوحيد لقطع الأراضي من محافظة البصرة وهذه فرصة للحديث عن هذا الموضوع لتجمع عدد كبير من الإعلاميين” مبينا نحن نريد أن نتجاوز أسعار خدمات الأراضي ولماذا لا نستطيع توزيعها على مختلف شرائح المحافظة خلال السنوات الثلاث الماضية حتى قبل أن أستلم منصب المحافظ ” .

    وأضاف ” عجزنا عن توزيع الأراضي بسبب اصطدامنا بالقرار 252 الذي يحدد سعر الأراضي بإضافة أسعار الخدمات لها ” موضحا لذلك ترتفع أسعارها وبالنتيجة لا يستطيع الصحفي وغيره من شرائها .

    وتابع محافظ البصرة ” انه التقى وكيل وزير الإسكان وبحث معه أسعار الخدمات لأن الكثير من الشرائح لا تستطيع دفع مبلغ كبير لقاءها واتفقنا مع الوكيل على أن تقوم الحكومة المحلية بدفع مبالغ أسعار الخدمات وبالتالي ستكون أسعار قطع الأراضي رمزية وهذا ليس للصحفيين فقط بل لجميع شرائح المجتمع . واشار الى انه سيتم ارسال كتاب الى وزارة الاسكان بهذا الشأن للعمل بموجب الاتفاق.
    لافتا الى ان خطة العام الحالي تتضمن 40 ألف قطعة سكنية سابقة مستلمة ولحد الآن غير مقدمة لها الخدمات فقررنا أسوة بهذا يمكن أن تضاف ما تبقى من قطع اليها وهي مبادرة حسن نية من الحكومة المحلية إلى المجتمع البصري .

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة