ابرز الاخبار
اكاديميون وفنانون يناقشون خارطة طريق للنهوض بالواقع المسرحي في البصرة

ناقش اكاديميون وفنانون واقع المسرح في البصرة في حوار مفتوح اقامه المركز الثقافي بجامعة البصرة تحت شعار ” / نحو ثقافة مسرحية تنهض بالواقع المسرحي في محافظة البصرة / ” بحضور نخبة من الفنانين الرواد والشباب ضيفها قصر الثقافة والفنون بالمحافظة.

وبدأ الحضور باستعراض عن تاريخ المسرح في البصرة والمراحل التي مر بها وصولاً للفترة الحالية. واسباب تراجعه والحلول المناسبة للارتقاء بالمسرح مرة ثانية .

وقال مدير المركز الثقافي الدكتور عبد الكريم عبود عودة خلال حديثه في بداية الحوار” ان الهدف من الجلسة هو وضع خارطة طريق للنهوض بالمسرح في مدينة البصرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة”.

واضاف ان هناك اسبابا جعلت من المسرح في المحافظة يتعثر” وهنا نجلس ونتحاور ونستمع الى اراء المختصين والمعنين بشؤون الفن وخصوصا الشباب للنهوض بالواقع الثقافي المسرحي في مدينة البصرة مدينة الثقافة والفن والادب. لافتا الى انه من المحزن ان نجد طلبتنا بعد التخرج من الجامعة لم يقدم اي عرض مسرحي خلال فترة دراسته في كلية الفنون وكل تفكيره ينصب في كيفية الحصول على شهادة جامعية لاغراض التعيين وهذا يحتاج الى ثقافة ودراسة معمقة لغرسها في نفس الطالب ليعشق الفن .

وشهد الحوار مداخلات ومقترحات اغنتها الآراء والافكار التي طرحت من قبل اساتذة متخصصين في الفن وكذلك شارك فيها فنانون رواد ومسرحيون ” حيث دعا الدكتور طارق العذاري متخصص في مسرح الطفل ” المسؤولين والمعنيين في مجال المسرح والفن الى الاهتمام بتاريخ البصرة الفني والثقافي والادبي ” .

وبعد الاستماع إلى مقترحات الحضور أعلن مدير المركز الثقافي الدكتور كريم عبود “عن تشكيل لجنة من الجهات المعنية لتنفيذ توصيات الجلسة لإعادة الحياة الى الفن المسرحي في مدينة البصرة من خلال دعم المواهب الشابة وتدريب الممثلين وتهيئة الأجواء الفنية المناسبة لإقامة العروض المسرحية، ” لافتا عن قرب افتتاح مسرح المركز الثقافي في مجمع كليات باب الزبير لاحتضان العروض المسرحية”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة