ابرز الاخبار
شمخاني: ايران ستواصل خفض التزاماتها النووية على مراحل

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ان ايران ستواصل خفض التزاماتها النووية على مراحل، معتبرا ذلك استراتيجية للبلاد لن تتغير.

وانتقد شمخاني خلال لقائه في طهران ايمانوئيل بون المستشار السياسي للرئيس الفرنسي بحسب الاعلام الايراني ، عدم فاعلية الدول الاوروبية في تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي وفقدان الارادة الكافية لمواجهة اجراءات اميركا الهدامة في هذا الاتفاق متعدد الاطراف “.

وقال , في ضوء عدم استفادة اوروبا من فرصة العام الذي نفذت فيه ايران التزاماتها، فقد اتخذت ايران قرارا حاسما بتنفيذ الالتزامات بما يتناسب مع اجراءات الاطراف الاخرى وان زمن تنفيذ الالتزامات من جانب واحد قد بلغ نهاية مطافه”.

واعتبر شمخاني ,تنفيذ برنامج خفض الالتزامات النووية على مراحل بانه يشكل استراتيجية لايران لن تتغير , مضيفا ان هذا المسار سيستمر في اطار البندين 26 و 36 للاتفاق النووي حتى ضمان حقوق ايران الكاملة “.

واضاف ، ان اميركا ترتهن اليوم استقلال اوروبا لذا فانه على الدول الاوروبية الوقوف امام نهج التفرد الاميركي للدفاع عن هويتها واستقلالها.

وجرى خلال اللقاء , البحث حول آليات تنفيذ الدول الاوروبية لالتزاماتها في اطار الاتفاق النووي اضافة الى القضايا الثنائية والاقليمية”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة