العراق والاتحاد الاوربي يؤكدان التزامهما المشترك نحو السلام والاستقرار في الشرق الاوسط

    اكد العراق والاتحاد الاوربي التزامهما المشترك نحو السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمدالصحاف في بيان” ان الوزير محمد علي الحكيم التقى اليوم منسقة الاتحاد الاوروبي فردريك موغريني ، حيث اكدا التزامهما المشترك نحو السلام والاستقرار في الشرق الاوسط”.

    واضاف” ان الوزير والمنسقة شددا على ان الصداقة الوطيدة التي تربطهما قد تعمقت في السنوات الاخيرة من خلال التعاون المشترك لهزيمة داعش”.

    وعبر الاتحاد الاوربي عن تقديره للمساهمات والتضحيات التي قدمها العراق في الحرب ضد الارهاب مؤكدا دعم جهود العراق للقضاء على جميع أشكال الفكر الارهابي.

    واكد الاتحاد الاوربي انه ماض مع العراق بالعمل لانجاز الاهداف التي رسمها مؤتمر اعادة الاعمار الذي عُقد في الكويت خلال شهر شباط ٢٠١٨ من أجل توفير مستقبل أفضل لشعب العراق.

    واشار البيان الى ان اسهام الاتحاد الاوربي ب١.٢ مليار يورو في المساعدات الانسانية والاستقرار والتنمية والتعاون الامني منذ عام ٢٠١٤،هو خير شاهد على التزامه طويل الامد بالشراكة الاستراتيجية مع العراق.

    واكد العراق والاتحاد” ان التعاون هو الاساس الاقوى للامن والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة على المدى الطويل والاتحاد الاوربي باقٍ على التزامه مع الحكومة العراقية لتعزيز هذه القيم”.

    كما اكدا ضرورة خفض التصعيد في التوترات الحالية في المنطقة مع التذكير بالمخاطر والعواقب المترتبة عليها، مشيرين الى ان اتفاقية الشراكة و التعاون التي دخلت حيز التنفيذ في آب ٢٠١٨ ستقوي أُطر التعاون في العديد من المواضيع ومنها حقوق الانسان والقضايا المتعلقة بالاقتصاد والطاقة والامن والنقل والبيئة ./انتهى

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة