تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وسيئول

    تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباتهما العسكرية المشتركة على نطاق واسع اليوم الأحد.

    وقالت هيئة الأركان المشتركة بسيئول اليوم إن تدريبات مركز القيادة المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجري ابتداء من اليوم وحتى الـ20 من اب الحالي “.

    وذكرت أن التدريبات تهدف إلى التحقق من القدرات العملياتية الأولية للقوات الكورية الجنوبية من أجل نقل حق السيطرة على العمليات العسكرية في زمن الحرب من واشنطن إلى سيئول ، وتعزيز استعدادهما العسكري القوي”.

    سبق وأن أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريب عناصر إدارة الأزمات لمدة 4 أيام في الفترة من 5 إلى 8 اب ، فيما يعد نوعا من التدريب المسبق للتحضير لتدريبات مركز القيادة المشتركة”.

    من جهتها، قالت كوريا الشمالية إنها لن تجري أي اتصالات مع جارتها الجنوبية، ناهيك عن الحوار، حتى تعطي سيئول “عذرا معقولا” حول سبب تدريباتها العسكرية المستمرة مع واشنطن “.

    يذكر أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قامتا بإلغاء أو تقليل نطاق تدريباتهما العسكرية الرئيسية مثل تدريب “الحل الرئيسي” و”فرخ النسر” و”أولشي فريدوم غارديان” بشكل تدريجي من أجل دعم الجهود الدبلوماسية كجزء من إجراءات المتابعة لمحادثات القمة بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في عام 2018.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة