ابرز الاخبار
اعتباراً من 20 آب الجاري.. اليابان تبدأ باصدار “الفيزا” للعراقيين

أعلنت سفارة اليابان في العراق، البدء بإصدار تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة اليابان من داخل بغداد وأربيل اعتباراً من 20 آب الجاري.

وقالت السفارة “من أجل تلبية الطلبات العديدة المقدمة من المواطنين العراقيين الذين يرغبون في زيارة اليابان كسُيّاح واحتفاءً بالذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والعراق، ستبدأ سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل بإصدار جميع فئات التأشيرة اليابانية”.

وأوضح البيان: “يجب تقديم جميع الطلبات باستثناء الحالات الواردة أدناه من خلال وكالات السفر المعتمدة في العراق  ابتداءً من 20 آب 2019”.

وتابع: “ستستلم سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل طلبات تأشيرة الدخول التالية مباشرة: تأشيرة دخول للذين يسافرون إلى اليابان لأغراض دبلوماسية ورسمية مع تزويد كتاب رسمي صادر من السلطات المعنية في العراق، وتأشيرة دخول للذين تمت دعوتهم من حكومة اليابان أو الوكالات الإدارية المستقلة في اليابان (مثل وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، مؤسسة اليابان، هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، و تأشيرة دخول للحاصلين على منحة دراسية من حكومة اليابان، و تأشيرة دخول للذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة”.

وأشار إلى أنه “ابتداءً من 20 آب 2019، لن تستقبل سفارة اليابان في الأردن والقنصلية العامة لليابان في دبي طلبات التأشيرة للمواطنين العراقيين إلاّ مَن لديهم إقامة أصولية في الأردن أو الإمارات العربية المتحدة”.

ولفت إلى أن “سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل تستحصلان رسوم التأشيرة بمجرد منح التأشيرة. علاوةً على ذلك، ستقوم الوكالات المذكورة بتحصيل رسوم الطلب لجميع المتقدمين للحصول على التأشيرة بالإضافة إلى رسوم التأشيرة”.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها منح تأشيرة الدخول إلى اليابان من بغداد وأربيل حيث كانت تصدر سابقاً خارج العراق وفي الإمارات والأردن تحديداً.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة