; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الماليـة النيابيـة :ارتفاع معدل العجـز في موازنة العام المقبل ولا وضوح في الايرادات المستحصلة من الحكومـة
ابرز الاخبار
الماليـة النيابيـة :ارتفاع معدل العجـز في موازنة العام المقبل ولا وضوح في الايرادات المستحصلة من الحكومـة

اكدت اللجنة المالية النيابية ارتفاع معدل العجز في الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل 2020 ، فيما وعدت باعلان ارقام الموازنة العامة خلال الايام المقبلة .

وذكر نائب رئيس اللجنة مثنى السامرائي ، في تصريح لوكالة وطن للانباء ” هناك اجتماعات مشتركة تعقد دوريا بحضور ممثلين من اعضاء اللجنة النيابية مع مسؤولي وزارة المالية ومحافظ البنك المركزي ، لايضاح سقف العجز المتوقع للسنة المقبلة واليات معالجته “، مشيرا الى دراسة تعدها اللجنة المالية بصدد ذلك وستعلن في غضون الاسابيع المقبلة .

واضاف ان ” ارتفاع معدل العجز في الموازنة المقبلة يعود لعدم وجود ايضاح حقيقي للايرادات المستحصلة من قبل الحكومة ، لاسيما الضرائب منها والتي تسجل في اصل الموازنة على انها 4.5 تريليون دينار ، لكن جزءا منها هو امانات وليست مستحقات “، مبينا ان ” هناك ضبابية ايضا في استحصال الجباية من الضرائب المستحقة على الاتصالات وريع النفقات النفطية والموارد الاخرى “.

ودعا الحكومة الى اتخاذ سياسة واضحة لجمع الايرادات والضرائب والجباية بما لاينعكس سلبا على المواطن وان تقدم خدمة مناسبة توازي الاجور المستقطعة من المواطنين ./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة