; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وفد من الكونغرس الاميركي يبحث قضايا المنطقة بالاردن
ابرز الاخبار
وفد من الكونغرس الاميركي يبحث قضايا المنطقة بالاردن

ركز لقاء عقد اليوم بالعاصمة عمان بين العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع وفد من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي على علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وقضايا المنطقة.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لإعادة تحريك عملية السلام، حيث أكد الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف هذه الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تطرق العاهل الاردني إلى ما تشهده المنطقة من أزمات، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

بدوره اكد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز في لقاء منفصل مع الوفد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الاولى في منطقة الشرق الاوسط، ولا بد من تعزيز الجهود الدولية للتوصل الى سلام عادل ودائم لها، يقود إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967، محذرا من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية ما يؤدي إلى تغذية العنف والتطرف في المنطقة والعالم.

وبشأن الازمة السورية، اكد رئيس الوزراء الاردني موقف الأردن الثابت بأن الحل الوحيد للازمة السورية هو حل سياسي يكفل أمن سوريا واستقرارها ويهيء الظروف المناسبة لعودة اللاجئين إلى وطنهم./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة