ابرز الاخبار
مجلس الأعمال الوطني العراقي يقترح حلاً لأزمة الكهرباء الوطنية

دعا مجلس الأعمال الوطني العراقي ، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير الكهرباء لؤي الخطيب إلى الاتجاه بالعمل بالطاقة الشمسية في البلاد.

وقال عضو مجلس الأعمال الوطني العراقي غدير العطار في بيان له اليوم ، إن”العمل بمنظومات الطاقة الشمسية بكافة أنواعها المبتكرة ، يسهم بشكل كبير بحل أزمة الطاقة الوطنية الكهربائية”.

واضاف :” ان تنصيب منظومات طاقة شمسية بقدرة (١٠كيكاواط- الواح طاقة شمسية) سيقضي على انقطاع الكهرباء في العراق طول النهار مع إضافة (١٠كيكاواط) لتوفير الكهرباء في الليل للمنازل”.

وأشار العطار إلى أن”إنجاح هذا المشروع يتم عن طريق توعية المواطن بهذه الطاقة النظيفة وإقراضه مبلغ (٣٠٠٠ – ٨٠٠٠ دولار) لكل بيت مثل قروض الإسكان وغيرها مع تسديد قسط شهري لا يوثر على الدخل الشهري للمواطن ، من أجل تنصيب منظومة طاقة شمسية فوق سطح كل منزل”، مبيناً أن”الحكومة بهذا الإجراء توفر فائدتين هما توفير الطاقة الكهربائية للمواطن والقروض المالية من شراء المنظومة”.

ولفت العطار إلى أن”منظومة الطاقة الشمسية ستحقق القضاء على أزمة الكهرباء والنقص فيها وتقليل درجة حرارة المدن كون نسبة كبيرة من الطاقة الشمسية الساقطة على الألواح ستتحول لطاقة كهربائية ، فضلا عن الحفاظ على مناخ جيد وتجنب الحرائق المستمرة بسبب إرتفاع درجات الحرارة”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة