; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » فريق طبي اوربي يصل الى البصرة ويجري فحوصات طبية للمرضى
ابرز الاخبار
فريق طبي اوربي يصل الى البصرة ويجري فحوصات طبية للمرضى

اعلنت دائرة صحة البصرة عن وصول وفد طبي اوربي الى المحافظة لغرض اجراء العمليات النوعية الخاصة بزراعة المفاصل ونواضير الركبة للمواطنين في مركز جراحة العظام والكسور بمستشفى البصرة التعليمي .

وذكر بيان لقسم اعلام الدائرة ” ان الفريق باشر باستقبال المرضى عصر امس بهدف الاطلاع على الحالات الحرجة للمباشرة بإعطائها مواعيد اجراء العمليات و التي ستستأنف اعتبارا من اليوم الثلاثاء، مشيرا الى ان فترة اجراء العمليات من قبل الفريق الطبي بقيادة البروفسور النمساوي هوفمان والجراحين البصريين ستكون من ٢7 / ٨ ولغايه ٣٠ / ٨ .

وفي السياق ذاته اوضح الدكتور خليل ابراهيم اختصاصي جراحة العظام والكسور ومدير مركز البصرة لزراعة المفاصل انه سيتم اختيار حالات مرضية معقدة واجراء العمليات لهم , مبينا ان نجاح مثل هذه العمليات سيسهم في تقليل حاجة المرضى للسفر خارج العراق لأجراء عمليات مماثلة, بالإضافة الى مساعدة ذوي الدخل المحدود في اجرائها في المستشفيات الحكومية.

من جانبه قال الدكتور محمد باقر اختصاصي جراحة العظام والكسور” ان هذه العمليات هي من العمليات المهمة التي تجرى في البصرة و المنطقة الجنوبية وتكون علاجية وتدريبية في الوقت نفسة ونسب نجاحها كبيرة ” موضحا ” ان تلك العمليات التي تجرى تعتبر الاولى في المنطقة الجنوبية .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة