; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » شركةُ غاز البصرة توقع عقدًا مع مجموعة شمارة القابضة لتأمين إمدادات الكهرباء لتشغيل معمل البصرة لتسييل الغاز الطبيعي
ابرز الاخبار
شركةُ غاز البصرة توقع عقدًا مع مجموعة شمارة القابضة لتأمين إمدادات الكهرباء لتشغيل معمل البصرة لتسييل الغاز الطبيعي

وَقَّعتْ شركةُ غاز البصرة عقدًا مع مجموعة شمارة القابضة لتأمين إمدادات الكهرباء لتشغيل معمل البصرة لتسييل الغاز الطبيعي.
وقال مدير عام شركة غاز البصرة في تصريح صحفي ” “ان المعمل الجديد يحتوي على وحدتين لمعالجة الغاز ستحتاجان إلى حوالي 70 ميغاواط من الكهرباء لتشغيلهما بكفاءة. مبينا ” انه بمجرد البدء في التشغيل سيقوم هذا المعمل بإنتاج الغاز لتغذية محطات الطاقة العراقية لتوليد ما يزيد على 1500 ميغاواط وهذا يكفي لتوفير الطاقة الكهربائية لمليون منزل في العراق” .

واوضح ” ان شركةُ غاز البصرة اقدمت على إنشاء معمل البصرة الجديد لمعالجة الغاز الطبيعي (NGL) وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية الحالية بنسبه 40 % وهذا جهد كبير يهدف إلى توسيع البنية التحتية للغاز وتجهيز كميات أكبر من الغاز لإمدادات الطاقة للمستقبل في العراق.

وتابع “نتطلع إلى علاقة عمل طويلة وناجحة مع مجموعة شمارة القابضة والشركات التابعة لها (مؤسسة التمويل الدولية والهيدروكربون الأردن) ونجاح هذه الشراكة لم يكن ممكنًا إلا بدعم من وزارتي النفط و الكهرباء وكذلك المساهمين في شركة غاز البصرة (شركة غاز الجنوب وشل وميتسوبيشي). ونحن في الشركة سنعمل وفق المعايير الدولية، والسلامة في صميم كل ما نقوم به وهو أمر أساسي لنجاحنا”.

بدوره تحدث علي شمارة الرئيس التنفيذي لمجموعة شمارة القابضة قائلاً: “هذا إنجاز مهم بالنسبة لنا، فللمرة الأولى في العراق ستعمل شركتان استثماريتان معًا لدعم وتطوير صناعة الغاز الطبيعي في العراق. ” حيث ستقوم مجموعة شمارة القابضة بتجهيز المحطة الفرعية في محطة الرميلة المستقلة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 400/132 كيلو فولت بسعة 250 مليون فولت أمبير وذلك لتزويد معمل البصرة لتسييل الغاز الطبيعي لتشمل خطط توسيع المشروع في المستقبل.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة