; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » بيئة البصرة تناقش مشكلة ارتفاع التراكيز الملحية في مياه اهوار
ابرز الاخبار
بيئة البصرة تناقش مشكلة ارتفاع التراكيز الملحية في مياه اهوار

ناقشت مديرية بيئة البصرة مشكلة ارتفاع التراكيز الملحية في مياه اهوار المسحب والصلال. بحضور مقرر واعضاء لجنة ادارة المحميات الطبيعية واصحاب العلاقة من المؤسسات الحكومية وممثلين عن السكان المحليين .

وقال مسؤول شعبة الاهوار في مديرية بيئة البصرة هادي عبد الحسين” ان اجتماعا موسعا نوقشت فيه مشكلة ارتفاع التراكيز الملحية في مياه اهوار المسحب والصلال وبضمنها موقع محمية اهوار الحمار الشرقي وعن ضرورة نصب حاجز مطاطي في شط العرب وامكانية نصب ( مضخات مائية ) لدفع المياه المالحة الراكدة في الاهوار. مشيرا الى ان اعداد المشروع يتم تنفيذه ضمن الدعم المقدم من المنافع الاجتماعية .

واشار عبدالحسين الى ان هناك نشاطات للرعاية الاجتماعية في البصرة للقرى المحاذية لاهوار الحمار الشرقي ( قرى المسحب والصلال والمصب العام ).

من جانبه اكد مدير بيئة البصرة احمد حنون ” اهمية تواجد نقطة ثابتة للشرطة النهرية لمراقبة خروج ودخول القوارب المتجهة نحو اهوار المسحب والصلال للحد من الصيد الجائر والاهتمام بتحسين الواقع الاقتصادي للسكان المحليين ” لافتا الى ضرورة منح الاجازة لاصحاب الزوارق لنقل السياح في الموقع والتأكيد على تحوطات الامان وقواعد السلامة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة