; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الصحة تعلن خطة الاسناد الطبي الطارئ بمناسبة حلول شهر محرم الحرام
ابرز الاخبار
الصحة تعلن خطة الاسناد الطبي الطارئ بمناسبة حلول شهر محرم الحرام

اعلنت وزارة الصحة والبيئة عن اعداد خطة الاسناد الطبي الطارئ بمناسبة حلول شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في العاشر من شهر محرم للعام 2019.

وقال مدير مركز العمليات وطب الطوارئ في مقر الوزارة الدكتور عدنان محمد علي في بيان ان: الخطة تهدف الى تنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية بغية تقديم افضل الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين الكرام وبالتنسيق مع غرف العمليات في وزارتي الدفاع والداخلية ، لتسهيل حركة سيارات الاسعاف داخل المحافظات وخارجها .

واضاف :” تتضمن الخطة العديد من المحاور وبمشاركة دوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات وبالتنسيق مابين غرف العمليات في كافة دوائر الصحة مع غرفة عمليات مركز الوزارة للمناورة بالجهد الطبي “.

وتابع :” ان قسم الاسعاف الفوري قام بتهيئة سيارات الاسعاف ونشرها على مسارات الزائرين اضافة الى تنفيذ مصرف الدم الوطني حملات مكثفة ، بشكل يومي ، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام للتبرع بالدم وتجهيز الدم بكافة اصنافه الى المستشفيات القريبة من مناطق تجمع الزائرين ، اضافة الى الرصيد الحالي المتوفر في مصرف الدم الوطني “.

واشار محمد علي الى تهيئة ردهات الطوارئ في كافة المستشفيات اضافة الى تهيئة ردهات اضافية تحسباً لاستقبال الحالات الطبية الطارئة كذلك ستقوم الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية بتوفير احتياجات دوائر الصحة المعنية من الادوية والمستلزمات الطبية والادوية المنقذة للحياة , مبينا انه تمت تهيئة فرق طبية وجراحية جاهزة وتحت الطلب ، وتهيئة مفارز صحية ثابتة ومتنقلة على طريق سير الزائرين وارسال فريق طبي الى مدينة كربلاء المقدسة لمواجهة حالات التسمم .

وبين :” ان فرق الرقابة الصحية ستقوم بمتابعة الماء والغذاء الذي يقدم للزائرين , فضلا عن السيطرة على الاجازات وتقليلها في المستشفيات وتكون الخفارة بنسبة 100% يوم العاشر من محرم في دوائر الصحة في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وبابل ومدينة الكاظمية المقدسة , وتكون الخفارة بنسبة 50% في الدوائر الاخرى ذات العلاقة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة