; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العثور على مقبرة جماعية ايزيدية في سنجار
ابرز الاخبار
العثور على مقبرة جماعية ايزيدية في سنجار

اعلن موقع ايزيدي ان المنظمة الايزيدية للتوثيق وبالتعاون مع مديرية شرطة سنجار عثرت على مقبرة جماعية تعود للايزيديين وسط القضاء الواقع غرب محافظة نينوى شمال العراق.

وذكر الموقع ” انه بتعاون وثيق بين مديرية شرطة سنجار والمنظمة الايزيدية للتوثيق، تم تشكيل فريق تقصي للمعلومات والافادات الواردة بوجود مقبرة جماعية جديدة مكتشفة بالقرب من مبنى مديرية شرطة في القضاء الاكبر للايزيديين في العراق و العالم.

وأضاف، ان المقبرة المكتشفة على ما يبدو تضم بين 6 الى 10 رفات لضحايا ايزيديين تم اعدامهم رميآ بالرصاص من الرأس ابان اجتياح تنظيم “داعش” مناطق الايزيديين وارتكابه ابادة جماعية بحق الايزيديين.

واشارإلى انه على الفور تم تدوين الافادات والمعلومات من قبل المنظمة الايزيدية للتوثيق وتبليغ دائرة المقابر الجماعية في بغداد، وتطويق الموقع بالشريط الاحمر على ان يتم تسييج المقبرة من قبل كوادر المنظمة يوم غد، بالاضافة الى تقديم اوراق التبليغ لقاضي التحقيق المختص لحفظ وتوثيق المعلومات والافادات لحين فتح المقبرة لاحقا.

يذكر أنه حسب احصائية مديرية شؤون الايزيدية في إقليم كردستان العراق فإن عدد المقابر الجماعية المكتشفة في قضاء سنجار هو 80 مقبرة تعود للايزيديين وتم الشروع بفتحها في الخامس عشر من شهر اذار الماضي من قبل لجان حكومية ودولية وتوثيقية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة