; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » افتتاح جسر مريم بيك الرابط بين كركوك تكريت بكلفة مليار و400 مليون دينار
ابرز الاخبار
افتتاح جسر مريم بيك الرابط بين كركوك تكريت بكلفة مليار و400 مليون دينار

أفتتح محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , جسر مريم بيك الرابط بين كركوك تكريت واجزاء من محافظة كركوك والذي سيسهم في اعادة مئة الف نازح وتنشيط الحركة الزراعية والاقتصادية .

وتحدث محافظ كركوك في كلمة له , ان افتتاح الجسر اليوم جاء بعد سنوات من الدمار والقتل والتشريد والنزوح والتضحية .. مشيدا بتضحيات وبطولة القوات الامنية التي حققت الانتصارات واثبتت مهنيتها وتعاونها مع المواطن فهذه القوات تجسد هيبة الدولة وقوتها ولم تقف في كركوك مع مكون ضد اخر بل كانت حامية وراعية لجميع المكونات .

وثمن دور المنظمات الدولية من برنامج الامم المتحدة الانمائي واليونسيف ومنظمات اخرى حيث انجزنا اليوم وبدا التشغيل التجريبي لخط ملا عبد الله مظهورية 132 كي في لمعالجة مشكلة الكهرباء بقضاء الحويجة والمناطق المحررة بعد حرمان 30 عاما وكان اهالي جنوب كركوك وغربيها بانتظارها .

من جانبه قال رئيس المهندسين الاقدم ابراهيم عبد الله محمد مدير مشروع جسر مريم بيك التابع لشركة المعتصم , ان المشروع جاء تنفيذه بتمويل من صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية , وباشراف مديرية الطرق والجسور وتنفيذ شركة المعتصم التي باشرت بالعمل في السادس من كانون الاول عام 2018 ولمدة 360 يوما .

كما وجرى ايضا متابعة حركة المركبات التي تدفقت من تكريت او التي انطلقت من كركوك والمناطق المحررة وسط مشاعر فرح وسعادة لمواطني كركوك .

وقال المهندس قيماز موسى مدير طرق وجسور كركوك , ان مشروع جسر مريم بيك الذي يبلغ طوله 80 م وبعرض 12 م ويضم اربعه فضاءات و44 رافدا وبمساحة 300 م ويربط تكريت مع كركوك ويسهم بتنشيط الحركة الأقتصادية ودعم القطاع الزراعي والتي تصل كلفته الى مليار و400 مليون دينار.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة