; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » صحة البصرة تعلن عن اجراء 19 عملية معقده في الركبة من قبل الفريق الطبي النمساوي
ابرز الاخبار
صحة البصرة تعلن عن اجراء 19 عملية معقده في الركبة من قبل الفريق الطبي النمساوي

اعلن مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي ان انجاز الفريق الطبي النمساوي البصري برئاسة البرفسور النمساوي هوفمان والجراحين الاختصاص بالمحافظة بلغ  19  عملية معقدة بزراعة الركبة في مركز البصرة لزراعة المفاصل . لافتا الى استقدام اطباء من روسيا خلال الايام المقبلة.

وقال التميمي” عقب لقائه البرفسور هوفمان ان الفريق الطبي اجرى 19 عملية معقدة خلال اربعة ايام وكانت جميع العمليات ناجحة واكتسب المرضى الشفاء الجزئي. مبينا ان الخدمات المطروحة هي من ضمن البرامج الصحية التي طرحتها دائرة صحة البصرة بهدف معالجة المرضى في داخل المحافظة وعدم تكبيدهم خسائر ومشاق السفر فضلا عن مشاركة الكوادر الطبية في البصرة بالعمليات النوعية واكتساب المهارة من الاطباء الاجانب الذين يتم استقدامهم وذلك بجهود ودعم من قبل محافظ البصرة اسعد العيداني والنائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي.

واضاف ان البرنامج الطبي يتضمن استقدام اطباء من روسيا للعمليات المعقدة بجراحة الجملة العصبية وجراحة القلب والعيون / القرنية / في الايام المقبلة فضلا عن استقدام الطبيب هوفمان مرة اخرى لإجراء عمليات الركبة المعقدة لفترة ثلاثة اشهر.، مبينا ان الهدف من المشروع هو تقليل كلفة ارسال المرضى للعلاج بالخارج فضلا عن تدريب الاطباء البصريين الاختصاص بالتالي يصار الى قيامهم بذات العمليات التي يجريها الاطباء الاجانب وبذات المهارة والتي ابناء البصرة من المرضى بأمس الحاجة اليها .

واوضح التميمي ان دائرة صحة البصرة وخلال عام 2020 تتوجه لاستقدام فرق طبية اخرى وباختصاصات مختلفة لمعالجة العمليات المعقدة ،كاشفا عن استقدام خلال اليومين المقبلين فريق طبي اخر من الاطباء لإجراء عمليات الكسور المعقدة والالتهابات في العظام .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة