; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الخارجیة الایرانية : الحوار مع الدول العربية على رأس اولوياتنا
ابرز الاخبار
الخارجیة الایرانية : الحوار مع الدول العربية على رأس اولوياتنا

اكد مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا دهقاني، ان الحوار بين ايران و الدول العربیة يقع على رأس الاولويات بالنسبة لوزارة الخارجية الايرانية .

وقال دهقاني في كلمة بمنتدى الحوار العربي الايراني بحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام الايرانية والعربية :” لا يوجد سبيل سوى الحوار بين الدول، يجب ان يكون هناك نوع خاص من التعامل المتطور بين البشر لحل الخلافات “.

ونوه الى ضرورة الحوار مع العالم العربي بوصفه جزءا من الحضارة المشتركة في هذه المنطقة التي ظهرت فيها الاديان .

واضاف:” ان الحوار مع اشقائنا العرب يقع على رأس الاولويات بالنسبة لنا “.

واوضح دهقاني :” ان مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية يؤكدون دائما ضرورة ان يكون هناك حوار مع الاشقاء العرب، و اذا حدث اي امر يجب ان يحل عبر الحوار ، و لا سبيل امامنا سوى الحوار .. ولا يجب ان ندع جهات من خارج المنطقة او الكيان الصهيوني تستغل الخلافات بيننا “.

واشار الى انه :” من اجل تسوية الخلافات بين دول المنطقة يجب اللجوء الى الحوار بعيداً عن الطرق العسكرية.. في اليمن قلنا لاصدقائنا ان هذا التوجه هو توجه خاطئ ، لم نرغب بأن تتعرض الامارات والسعودية الى مشكلة من خلال هذا الاجراء الخاطىء الذي يقومان به “.

وشدد على ان دعوة القوات الاجنبية الى دول المنطقة هو امر سهل ، ولكن انهاء تواجده قضية صعبة وخاصة القوات التي تحتل الدول./انتهی

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة