ابرز الاخبار
الزيادي: لن نسمح بأن يستقطع شبر واحد من ارض العراق

قال النائب عن محافظة البصرة عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، لن نسمح بأن يستقطع شبر واحد من ارض العراق مؤكدا ان الكويت دولة مجاورة وشقيقة ولكن ليس على حساب العراق تبني مصالحها.

وأضاف الزيادي في بيان” ان الكويت عند قيامها ببناء جزيرة صناعية في المياه الإقليمية العراقية وعند اكتمال مشروع ميناء مبارك سيكون هذا ممراً ومع مرور الوقت يدعون عائدية الممر المائي وتثبت لهم لكن هي مياه إقليمية عراقية ومثبته وهذا ماتم تأكيده من قبل رئيس أركان القوة البحرية وهو عضو في ملف ترسيم الحدود” .

واستغرب الزيادي من عدم متابعة الحكومة لهذا الملف والكويت بدأت بتنفيذ المشروع في عام ٢٠١٣ والآن هي جاهزه والمدينة الصناعية التي عملت بها دولة الكويت تحتوي على مدرج هبوط الطائرات متسائلا أين دور القوة البحرية منذ أن تم العمل بالمشروع وإلى أن اكتملت هذه المدينة الصناعية؟ .

وأضاف الزيادي سيتم استدعاء قائد القوة البحرية واللجان الموجودة التي هي على علم بهذا المشروع وعدم اتخاذها أية إجراءات لمنع إنشاء هذا المشروع على المياه الإقليمية العراقية ولن نسمح بان يستقطع شبر واحد من أرض العراق مؤكدا ان الكويت دولة جارة وشقيقة ولكن ليس حساب العراق وحدوده./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة