ابرز الاخبار
مسرور بارزاني يدعو لمنع استخدام التعداد السكاني لأهداف سياسية

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، لوزير التخطيط، نوري الدليمي، أن التعداد السكاني “خطوة مهمة لجمع المعلومات والبيانات، إلا أن حكومة إقليم كردستان لديها ملاحظات، لا بد من مراعاتها، إزاء آلية إجرائه”، معرباً عن أمله “بألا يُستخدم التعداد السكاني لأهداف سياسية ضد أي من المكونات”.

وقال وزير التخطيط خلال اللقاء ،إن” هناك فرصة جيدة لحل الإشكالات كافة استناداً الى الدستور، والأجواء مناسبة جداً لصناعة نموذج جديد في العراق”.

واشاد وزير التخطيط ،بتجربة إقليم كردستان،قائلا: “نقدر تجربة إقليم كردستان، وهي تجربة ناجحة وراسخة، وأن هناك فرصة جيدة لحل الإشكالات كافة استناداً الى الدستور، والأجواء مناسبة جداً لصناعة نموذج جديد في العراق”.

من جانبه اكد رئيس حكومة إقليم كردستان ” أن حكومة الإقليم أبدت استعدادها وحسن نيتها لحسم الخلافات بموجب الدستور، وقال: نأمل أن تبدأ حقبة ايجابية جديدة في العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بالشكل الذي يراعي الشراكة الحقيقية، والتوازن، والتوافق”.

وأردف البيان أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء “إلى التعداد السكاني المزمع إجراؤه عام 2020، حيث قال رئيس حكومة إقليم كوردستان بهذا الصدد: إن التعداد السكاني خطوة مهمة لجمع المعلومات والبيانات، وهو وسيلة مساعدة جداً في التخطيط، إلا أن حكومة إقليم كردستان لديها ملاحظات، لا بد من مراعاتها، إزاء آلية إجرائه”.

وختم البيان بأن رئيس حكومة إقليم كردستان “أعرب عن أمله بأن لا يُستخدم التعداد السكاني لأهداف سياسية ضد أي من المكونات”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة